مقالات وابحاث

نفايات الورق تتحول الى وقود بديل اكثر امانا على البيئة لاشعال نار المشاوي

نفايات الورق تتحول الى وقود بديل اكثر امانا على البيئة لاشعال نار المشاوي

ارتبطت حفلات الشواء معنا بالاماكن المفتوحة والشوايات وقوالب الفحم وسائل الاشتعال غير مبالين لكمية الادخنة والغازات التي نطلقها في الهواء من جراء هذه العملية.

ولكن مع تطور العلم والابحاث في مجالات الطاقة البديلة والبحث عن مصادر بديلة لتوفير الطاقة اكثر امانا على البيئة وعلينا ، استطاع فريق من الباحثين التوصل الى امكانية تحويل النفايات الورقية ومخلفات الصحف والمجلات الى سائل يمكن ان يستخدم في الاضاءة واشعال نيران المشاوي.

نعلم جيدا ان اشعال النار سواء لغرض الطهي او الاضاءة من اساسيات الحضارة الانسانية التي لجأ اليها الانسان في بداية معرفته بالنار ومرت معه بعدة مراحل وصولا الى سوائل الاشتعال التي نعرفها في عصرنا الحديث من زيوت نباتية او مستخرجة من شحوم حيوانية وحتى الكيروسين وزيت البرافين. حتى ظهرت الكهرباء والتي اصبحت في المقام الاول لغرض الاضاءة.

رجوعا الى البحث الجديد الذي استطاع من خلال القائمين عليه من التوصل لسائل بديل لاشعال النار اكثر امانا على البيئة وصحة الانسان ، حيث تقوم العملية على عدة خطوات تحول خلالها المواد المستخدمة الى مركب يسمى غاما ، يمكن ان يستخدم في مشاوي الفحم وايضا لاضاءة المصابيح الزجاجية ، وهو آمن على البيئة حيث لا ينتج عنه اي روائج او ادخنة وهو غير سام.

 

أكتب تعليقك

برجاء كتابة اسمك
برجاء ادخال بريد الكتروني صحيح
برجاء كتابة رسالتك